منتدى حجة الجبار
هلا وسهلا بك زائرنا الكريم حللت سهلا , إذا كانت زيارتك الأولى للمنتدى , فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات ,http://yaali7.ba7r.org/faq, كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل http://yaali7.ba7r.org/

منتدى حجة الجبار

الولائية الثقافية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيمُ}


شاطر | 
 

 انا وسائق التاكسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الله ثقتي ورجائي

avatar

رقم العضوية : 2
عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 22/03/2011
العمر : 47

مُساهمةموضوع: انا وسائق التاكسي   الأربعاء أبريل 27, 2011 1:37 pm

كان أحد أخواننا المؤمنين يملك سيارة أجرة فرآني ذات يوم ماشياً حيث خرجت الى الشارع، فأوقف سيارته قائلاً شيخنا اركب حتى أوصلك للغاية التي تقصدها ركبت معه وبعد أن سارت السيارة بادرني بسؤال قائلاً: شيخنا أنا لم أصل الى قناعة عن درك بعض الأحاديث القدسية منها حديث: (عبدي كن مثلي تقل للشيء كن فيكون) فاكون عينك التي ترى بها، وسمعك الذي تسمع به، وغير ذلك!.

فقلت له: ولم العجب؟.

قال: إنّ الله ليس كمثله شيء فكيف يطلب مني أن أكون مثله.

فقلت له: هذه سيارتك مَنْ صنعها؟

قال: الانسان.

قلت له: قل العقل، لأن العقل فيه القابلية لصناعتها.

قال: نعم.

فقلت له: اذن في العقل أخر سيارة وهي خاتمة السيارات، وكذا فيه كل صنعة خاتمتها، ولكن العقل يرتل بالصناعات وبالعلم ترتيلاً فيمحو ويثبت حتى يصل الى (أم الكتاب).

قال: نعم صحيح.

فقلت له: أليست هذه االسيارة مصنوعة والانسان هو صانعها وربها الذي خلقها؟.

قال: بلى.

فقلت: إليس الانسان هو من رباها فوهبها التربية الميكانيكية والكمالية وغيرها من الخواص فهي عبده وهو ربها؟

قال: بلى صحيح.

فقلت: الانسان الصانع (الرب) يقول للسيارة (العبد) المصنوع عبدي كن مثلي بمعنى تَخَصَصْ بالخواص التي علّمتها لك أكن عينك التي ترى فيها وأذنك التي تسمع بها، فسيارتك تسمع بسمعك أم لا؟.

قال:نعم تسمع بسمعي.

قلت له: سيارتك تبصر بعينك التي تبصربها؟

قال: نعم.

فقلت: كل الأحاديث والروايات الشريفة والآيات المباركات انا مستعد أن اشرحها لك في سيارتك، وأي حديث لم يتطابق مع هذا الواقع فهو ليس من المعصوم × بشيء. ياأخي أي حديث وأي رواية أعرضها على القرآن الخارجي العيني فإن لم تجد لها واقعا فهي ليست من المعصوم×. اعلم أن الله تعالى لم يطلب ان تكون مثله من فراغ، بل أن واقع المثلية هي خواص آدم الذاتية، فالله علم آدم خواصه الفعلية ما خلا منها الألوهية فصارت لآدم خواصا ذاتية.

فالمفروض أن يتخصص بها آدم فعليا لتكون له خواصا فعلية. فالمثلية التي يريدها الله تعالى هي أن تكون خواصك الفعلية عين خواصك الذاتية. بالتالي أن تكون عين خواص الله الفعلية { أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا } ( ) مثلما أنك قد أعطيت خواصك العقلية الروحية البدنية للسيارة ولكل صنعة أخرى كلٌ بقدرها عندها صارت لها خواص ذاتية، لذا ترى أنك تريد منها هذه المثلية. بمعنى أن الصنعة في خواصها الفعلية لابد أن تكون كما هي خواصك الذاتية لتكون مثل خواصك الفعلية لأنك الصانع وهي المصنوع.

وخذ هذا الحديث القدسي الآخر: (عبدي أنا كما تريد فكن كما أريد).أليس أنت في كل لحظة تقول للسيارة سيارتي وعبدي ومصنوعي: أنا كما تريد أعطيتك كل خواصي فكن كما أريد؟ انك تريد سيارتك عاملة بخواصها الذاتية، أما لو عطبت وتعطلت فهو فراق بينك،وبينها حتى التوبة واصلاح الحال أليس الأمر كذلك؟!.

فقال: بلى.

فقلت: الحمد لله رب العالمين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انا وسائق التاكسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حجة الجبار :: الجبار الإسلامية :: جبار المنبر الإسلامي العام-
انتقل الى: